سبب وفاة الاعلامى موفق الخانى

52

سبب وفاة الاعلامى موفق الخانى رحل عن عالمنا موفق الخانى اليوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر يناير سنة 2021 ميلاديا وهو كان يعمل مقدم برنامج من الألف إلى الياء ويعد ذلك البرنامج من ضمن أقدم البرامج فى جميع أنحاء العالم وهو توفى عن عمر ناهز 99 سنة.

سبب وفاة الاعلامى موفق الخانى

الجدير بالذكر أن السبب في توفى الاعلامى السوري الشهير موفق الخانى هو المرض المزمن حيث كان يعانى طيلة الفترة الأخيرة من المرض الشديد وبعد صراع طويل مع المرض وافته المنية اليوم الثلاثاء وذلك حسب ماذكرته ” ويكيبيديا ”

ولقد قام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى مثل تويتر والفيس بوك بنعي عائلة الراحل موفق الخانى وسوف ننشر لكم أهم التغريدات وهى كالاتى :

وقالت rasha hasan في تغريدتها معلقة :”مؤسسة الخطوط الجوية السورية تنعي الكابتن الطيار المخضرم موفق الخاني ” رحمه الله ” والذي كان له الدور الرائد في تأسيس المؤسسة وإدارتها وخدمتها، كما وتتقدم من عائلة الراحل بأحر التعازي القلبية سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

الخالدي في رده علي @Gurbtwatan قائلاً :”رحمه الله، أشهر ثلاث مقدمين برامج سوري، موفق الخاني _من الالف إلى الياء، يوسف الصيداوي _اللغة والناس، محمد توفيق البجيرمي _ طرائف من العالم”.

وقال حساب شآم معلقًا :”من الألف إلى الياء”، أشهر البرامج العلمية في التلفزيون السوري ،، والذي امتد لأكثر من 2000 حلقة .. يودّع اليوم مقدمه #موفق_الخاني عن عمرٍ ناهز 99 عاماً … إنّا لله وإنّا إليه راجعون “.

وقال حساب توفيق الشمري معلقًا :”#موفق_الخاني في ذمة الله. فقدت سورية اليوم صاحب #أقدم برنامج تلفزيوني #علمي في العالم ” من الألف إلى الياء، الله يرحمه ويجعل مأواه الجنة”

وقال حساب منصور عبدالله محمد :”فقدت سوريا اليوم علم من أعلام الثقافة والمعرفة … الأستاذ موفق الخاني في ذمة الله رحمه الله .. من أعلام عصرنا ووجداننا له أياد بيضاء في تشجيع ألاجيال على الثقافة والعلم .أعطى كل ماعنده إلى الناس حبأ ورضى . رحمه الله واسكنه فسيح جناته “.

اقرا ايضا من هي زهور المعمرى ويكيبيديا السيرة الذاتية

Comments are closed.