رد علي تامر امين الذي أهان بنات الصعيد من نقيب الكتاب بالمنيا الشاعر محمد عبد القوي حسن

90

رد علي تامر امين الذي أهان بنات الصعيد من نقيب الكتاب بالمنيا الشاعر محمد عبد القوي حسن

في البداية دعني أوضح للجميع أن اعتذارك مرفوض تماما فعندما تتحدث عن بنات الصعيد وتجمع الصعيد بكاملة دونما دراية منك أن بالصعيد أناس محترمين جدا ومنهم رجال فكر وثقافة وعلم ودين .

وبالصعيد جامعات وتنوير وبالصعيد مفكرين كبار وأساتذة قانون وبالصعيد نجوم سينما ورياضة وفن وأدب طبعا لا تستطيع أنت مهما أوتيت من قوة أن تضاهيهم او يقارن اسمك باسم احدهم.

وهذا من باب التعريف لا تجريح لك ولا اهانة ولكن أحب أفهمك أن الإعلام رسالة سامية وفي عصرنا الحالة خطيرة جدا لأنك لا تعلم  ماذا ستكون ردود أفعال أهل الصعيد عليك .

أنت عندما تلفظت بألفاظك المرفوضة علي بنات الصعيد كنت تنظر إلي الصعيد علي انه لا مكانة له ولا قيمة له ولا يوجد به لا علماء ولا مفكرين فماذا كان تخيلك؟.

رد علي تامر امين

وأنت تتلفظ بتلك الألفاظ المشينة تخيلت أن الصعايدة يعيشون في مستنقع من الوحل لهذه الدرجة وهم أهل التنوير وأهل الحضارة علي مر العصور .

في البداية دعني أوضح لك أننا وطنيين جدا وأكثر الناس بنحب بلدنا وجيش بلدنا ورئيس بلدنا ليس خوفا من احد ولكن حبا في الوطن فالوطن في دمانا في عروقنا وحب الوطن فريضة علينا ثابته ولانراهن بها ولا نزايد .

هذا حتى يعلم القاصي والداني من هم الصعايدة ” فعندما تقول أن الصعايدة بيشحنوا بناتهم علشان يشتغلوا خدامين في القاهرة.

” فأنت قد أهنتني أنا وأنا كصعيدي أرد عليك بالإنابة عن نفسي ” لو هاموت من الجوع طول عمري ما اقبل أن بنتي تشتغل خدامة عند جنابك أو غيرك بصفتك تعيش أنت في القاهرة .

ومن هذا المنطلق أرد عليك دفاعا عن شرفي وشرف بناتي .

وعندما تخرج بعد اهانتك لتعتذر فاعتذارك مرفوض تماما لأنه قد سبقك احد الخارجين عن القانون وتعدي علي شرف أمهاتنا في الصعيد فلسنا شماعة تعلقوا عليها سقطاتكم وتجاوزكم وتخطيكم للخطوط الحمراء .

فلذلك نطالب قانونيا بإيقافك نهائيا عن العمل في الإعلام ونطالب بأخذ حقنا منك قانونيا بردع حتى تكون عبرة لغيرك وحتى لانسمح لأحد يخرج علينا مابين الحين والأخر ليتطاول علي الصعيد .

تحياتي للرئيس البطل عبد الفتاح السيسي في مبادرته لتنظيم الأسرة ونحن معه في كل خطواته الحكيمة والرشيدة وتحيا مصر.

الشاعر والكاتب : محمد عبد القوى حسن

نقيب الكتاب بالمنيا

قد يهمك أيضا

نقابة اتحاد الكتاب بالمنيا تحتفى بشعراء العراق الاحد

Comments are closed.