رجاء الجداوي وتعرضها للاصابة بفيروس كورونا

40

رجاء الجداوي وتعرضها للاصابة بفيروس كورونا ، نزل هذا الخبر الصادم ، كالطامة علي كل محبي الفنانة المعروفة رجاء الجداوي وكل المحيطين بها .

وكانت قد تداولت اخبار هنا وهناك وبمختلف المواقع صباح اليوم عن تعرض الفنانة والممثلة المعروفة رجاء الجداوي بفيروس كورنا المستجد .

الامر الذي احدث ضجة كبري بالوسط الفني وجعل البعض يتخوف من هذا المرض وظهرت الجداوي بتريندات جوجل ومؤشرات تويتر وكتبت عنها كبريات المجلات العربية والعالمية.

ونقدم لكم من ويكيبيديا نبذة سريعة عن الفنانة الجـداوي ونتمني لها السلامة .

 

من هي رجاء الجداوي ؟

رجاء الجداوي (6 سبتمبر 1938 [1] -)، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 60 عاماً.
ي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال القطر المصري في عام 1958،

وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية،

ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية،

وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

Comments are closed.