موقع إخبارى شامل

تفاصيل حفل تأبين احمد السلاموني بثقافة الشرقية

حفل تأبين احمد السلاموني حضور كبير لإقليم شرق الدلتا،ونقابة فرع اتحاد الشرفية ومحافظات القناة وسيناء وقصر ثقافة الزقازيق ونادي أدب الزقازيق ومنتدي القرين الأدبي وقامات من أدباء المواقع الثقافية في حفل تأبين الشاعر الكبير الراحل أحمد السلاموني وفي حضور ابنه المهندس محمد وبعض من عائلته .
كان أمل عبدالله رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي أكثر تجاوبا مع أطروحات أدباء الشرقية، مما جعل الحضور هو الآخر يتجاوب معه ويامل من تلك المرونة نهضة ثقافة الإقليم . وأثنى على تاريخ الشاعر احمد السلاموني من خلال الكلمات التي سمعها من الأديب أحمد سامي خاطر والدكتور إبراهيم عطية والشاعر نبيل مصيلحي ، الكلمات التي تناولت جوانب الراحل أحمد السلاموني الإنسانية والإبداعية وااريادبة.
كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر الراحل بدرع الهيئة قدمه رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي أمل عبدالله،احمد سامي خاطر مدير عام ثقافة الشرقية ، وكرمه أيضا نادي أدب الزقازيق،واستلم المهندس محمد أحمد السلاموني ابن الراحل درعي التكريم.
كما كرم نادي أدب الزقازيق أخلص من عمل مع مجلس إدارة النادي ومع أعضاء النادي ا. سامي سيد مدير المكتبة والمشرف على القصر في الفترة المسائية، وا. هاني بولس عضو مجلس إدارة النادي المعين.
كان لمنتدى القرين الأدبي حضوره المشرف المشاركة في حفل التأبين الشاعر مجدي الصفطي وابوعليان.
ومن الصور المعروضة سنجد أدباء الشرقية في مختلف مشاربهم الأدبية على رأسهم شيخ شعراء مصر الشاعر الكبير صلاح محمد علي.
وحضر جميع مجلس إدارة نادي أدب الزقازيق محمود رمضان ومحمودسلبمان وحسين هيكل،ومحمد عجم،ونبيل مصيلحي.
كان في استقبال الضيوف الروائي هيثم القليوبي والشاعر أشرف شهوان.
وشارك في حفل التأبين الشاعرة ليلى العربي والشاعر فرج السكري والروائي والناقد العربي عبدالوهاب والمفكر الثقافي محسن الجمل والسيناريست سعيد شعيب والشاعرة مها المسلمي والباحث بهاء الصالحي والشاعر عصام صقر والشاعر أشرف جاد والشاعرة هبة عبد الوهاب والشاعر علي أبو سيد احمد. وا. فرج المراسي المصور الصحفي والشاعر الصغير أحمد كريم.
وشارك الشاعر الغنائي عضو اتحاد كتاب مصر السيد داود.
كان للشاعر محمود رمضان سكرتير النادي أكبر الأثر في إعداد كتاب التأبين.
ونقدم الشكر والتحايا لدار ميتا بوك للطباعة والنشر والتوزيع والمتمثلة في الفنان ايمن عيد لما يقدمه من عطاء أخوي وإنساني يحسب له ويؤكد اصالته.
كان الحفل عظيما وقف الحضور دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الشاعر الراحل أحمد السلاموني والدعاء له برحمة رب العباد.
بقلم :نبيل مصيلحي
رئيس نادي الادب بقصر ثقافة الشرقية
قد يهمك أيضا
لا يتوفر وصف للصورة.
قد تكون صورة لـ ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏، ‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

التعليقات مغلقة.