موقع إخبارى شامل

جماليات السرد فى ابداع جمال التلاوى

صدر مؤخرا العمل النقدى المتميز ” جماليات السرد فى ابداع جمال التلاوى ” للناقد الدكتور شعبان الحكيم الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى النقد وصدر له فى هذا المجال اكثر من 40 اصدار فى مصر والعالم العربى .

وفى هذا الاصدار يتناول مسيرة الاديب الدكتور جمال التلاوى الادبية وهى مسيرة مشرفة لكل ابناء جيله ، فجمال التلاوى الذى بدأ ينشر اعماله منذ بداية الثمانينيات وكانت اول مجموعة له بعنوان ” والفجر” التى صدرت عن سلسلة اشراقات ادبية التىكانت تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب باشراف الراحل عبد العال الحمامصى تلك الهيئة التى تولى رئاستها معالى الدكتور جمال التلاوى وقدم من خلالها اصلاحات ثقافية وكشف عن كمية كبيرة من الفساد بداخلها وقدم خلال فترة رئاسته لها العديد من الخدمات الثقافية لمصر كلها .

جمال التلاوى ومحمد عبد القوى حسن
جمال التلاوى ومحمد عبد القوى حسن

 

جمـال التلاوى الناقد

وجمال التلاوى الناقد قدم العديد من الادباء من خلال كبريات الصحف والمجلات المصرية والعربية ، اما جمال التلاوى الاديب فله بصمته الخاصة ومفرداته التى تميزه عن غيره من  كتاب جيله .

اما جمال التلاوي الاكاديمى فهو علم من اعلام الجامعة المصرية فعمل فى جامعاتها استاذا واكاديميا ومازال يقدم من خلاصة فكرة المستنير الكثير لطلاب العلم والادب والثقافة والعلم .

المعهد العالى للغات

اما جمـال التلاوي عميد المعهد العالى للغات بالمنيا ذلك الصرح الذى يعتبر تاج على رأس التعليم الخاص بمصر ووردة على صدر التعليم العالى أيضا فيقصده طلاب العالم من شمال المحروسة وجنوبها فهو شعاع للمعرفة فى مصر كلها والعالم العربى .

اما جمـال التلاوي النقابى فقام بتأسيس فرع اتحاد كتاب المنيا وتولى منصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العام بالقاهرة ثن نائبا لرئيس الاتحاد العام بالقاهرة وقدم مشروعات خدمية ضخمة لكل ادباء مصر .

و جمـال التلاوى الانسان بداخلة حب للوطن وللخير والبشرية جمعاء .ومن بساتين ورودة ينهل كل من حوله برحيق له مذاق خاص .

مجلة: مبدعو مصر تعد لاحتفالية كبرى بهذا الاصدار تكريما لصاحبه ولكاتبه فانتظرونا.

قد يهمك أيضا

بالصور (التلاوى) يفتتح معرض طلاب المعهد العالى للغات بالمنيا

بالصور/ جمال التـلاوى يستقبل ادباء مصر بمنزله بالمنيا امس

التعليقات مغلقة.