جداول إمتحانات الثانوية العامة

45

تنطلق إمتحانات الثانوية العامة فى اليوم العاشر من الشهر الحالى وبهذا يفصلنا عنها أيام قليلة، وستتوقف الإمتحانات بسبب أجازة عيد الأضحى المبارك على أن تستكمل الإمتحانات بعد أجازة العيد مباشرة .

وضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن الوزارة سوف تجعل الإمتحان على التابلت أو ورقياً على نظام البابل شيت وهذا لطمأنة أولياء الأمور والطلاب وراحة بالهم، وأوضح ايضاً أن الطالب سيأخذ ورقة اسألة وورقة إجابة بنظام البابل شيت بالإضافة للتابلت وإستهدام الشبكة الداخلية للمدرسة، وأن الطالب له حرية الإختيار إذا كان يريد الإجابة فى التابلت أو ورقة الإجابة بنظام البابل شيت وإذا كان يريد قراءة الأسئلة من ورقة الاسئلة أو من التابلت أيضاً ، وأنه سيتم مراعاة الطلاب فى الوقت المقدم فقط الطلاب النظاميين وسيكون هناك نسختان من الإجابة لهذا الإمتحان .

وقد نصح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى الطلاب بأن تكون إجاباتهم فى ورقة الإجابة والتابلت معاً مؤكداً على أن هذا الأمر إختيارى وستكون الإمتحانات داخل لجان مراقبة بالكاميرات ومؤمنة جيداً داخل المدارس وسط إجراءات احترازية شديدة للحد من أنتشار فيروس كورونا .

الأكثر مشاهدة

وأكدت الوزارة على أنها ستتيح للطلاب إدخال الكتب المدرسية معهم أياً كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم حتى لو كانت مبالغ فيها، وأكدت على أنه سيتم التصحيح مباشرة إلكترونياً، حيث أنه من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد نهاية آخر إمتحان فى العام بعشرة أيام وسيكون موعد إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة فى يوم 2 أغسطس المقبل .

قد يهمك ايضا:

بالإسم ورقم الإكتتاب:تعرف علي طريقة الاستعلام عن نتائج الصف التاسع الابتدائي للعام الدراسي 2021 عبر موقع وزارة التربية الوطنية السورية

التعليقات مغلقة.

error: