موقع إخبارى شامل

تفاصيل تكريم فتحي ادريس بنقابة اتحاد الكتاب بالمنيا

تفاصيل تكريم فتحي ادريس بنقابة اتحاد الكتاب بالمنياالنقابة الفرعية لاتحاد الكتاب بالمنيا كرمت تاريخ الفن التشكيلي في المنيا في شخص الفنان الكبير فتحي إدريس في ليلة مميزة جدا ومختلفة جدا وكان لها طابع مشوق للغوص في تاريخ المنيا ونضالها الفني ودور القوي الناعمة في شحذ الهمم منذ حرب الاستنزاف ومرورا بحرب اكتوبر وماسبقهما من ثورات متتالية كان لفتحي إدريس وجماعته الفنية الدور الكبير فيها وتعرض للموت  أكثر من مرة وكان هو ومجموعته الفنية أيضا سببا رئيسا في إنشاء كلية الفنون الجميلة بالمنيا التي مع الأسف تجاهلته وتجاهلت صنيعه وتجاهلت فنه الكبير .

تفاصيل تكريم فتحي ادريس

حكي لنا واستمعنا وكنا لا نريد ان ينهي حديثة عن التاريخ الفني المنياوي المحمل بالعبق ، في ليلة من ليالي النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر فرع المنيا تغني فيها الفن علي نغمات القلوب المرهفة وغرد فيها الحب علي ضفاف الحنين فأزهر واينع وتفتحت ثماره وأشرق نورة من جبهات الروعة في شوارع الاندهاش .

كل الشكر لكل من حضر حفل تكريم الفنان الكبير فتحي إدريس الذي أقامته نقابتنا المهمومة بالفعل بتقديم حراك ثقافي شامل علي مختلف الفنون والدروب الإبداعية المتشوقة لمن يروي ظمأها لتتفتح سنابلها من جديد .

حضور مشرف

حضر مجموعة كبيرة من زملاء الفنان  وجماهيره ومحبيه ومن المبدعين والشعراء حضر الكاتب الكبير سعيد عوض عضو اتحاد الكتاب الذي يحرص دائما علي تحمل معاناة السفر ويشاركنا كل أنشطتنا فله مني وفير الشكر وجزيل الاحترام .، وحضر الشاعر ياسر خليل عضو أمانة مؤتمر أدباء مصر عن المنيا فله مني كل الشكر والاحترام ، وحضرت الفنانة الصاعدة الواعدة نجاة محمد عبد القوي حسن برفقة المبدع الصغير عمر محمد عبد القوي حسن فلهما مني كل الشكر والاحترام .

أسرة النقابة

كلمة الشكر الكبري لأسرة فرع النقابة بالمنيا وهم الكاتبة القديرة ابتسام الدمشاوي التي دائما ماتحرص علي الحضور والمشاركة الفعالة في كل الفعاليات وتشارك في تحضيرها والإعداد لها فلها مني كل الشكر والتقدير والاحترام .

الشاعر الكبير جابر الزهيري سكرتير عام النقابة بالمنيا له مني أيضا كل الشكر علي حضوره اجتماع مجلس الإدارة وحضوره حفل تكريم الفنان فتحي إدريس وكل الفعاليات .

السيناريست الكبير عماد النشار له مني كل الحب والتقدير والمحبة لأنه كان سببا رئيسيا في إعادة ضخ الدماء النقية في عروق النقابة فتماثلت للشفاء وروت حقول العطاء ووزعت سنابل حبها علي جميع الأعضاء .

 

نقيب الكتاب بالمنيا

محمد عبد القوي حسن

قد يهمك أيضا

  الفنانة المصرية منة سعد تتحدث عن ملتقي الفن والجمال بالاردن

نداء إلى السيد وزير التعليم سهيلة فتحي تستحق التكريم

تحذير

هذا المقال ملك مجلة مبدعو مصر ومن يقوم بنقله او اقتباسه سيعرض نفسه للعقاب القانوني الرادع

 

التعليقات مغلقة.