تعرف علي رأي شيخ الأزهر في لعبة ببجي وما يجب علينا فعله نحوها

يتداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة جديدة لتظهر فتوى جديدة والتي تحرم لعبة ببجي وجاءت الفتوى،”بعد أخر إصدار قال الشيخ علي الرملي حفظه الله أرسل لي أحد الإخوة اليوم صباحا خبر تحديث نزل على لعبه ببجي فيه كفر صريح وعباده الصنم التي تحصل على سلاح قوي”.

وتابع “وأطلعونى على فيديوهات مسجله من اللعبه فيها فحوش وفجور بين النساء والرجال وصور فاضحه وفيها اشياء أخرى ذكرها دلي… فعلى هذا يحرم على كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر العب بهذه اللعبه وخاصه مع التحديث الأخير هذا الذي فيه الكفر الصريح واحذروا يا أيها المسلمون على دينكم ولي ديني ابنائكم من كيد الكفار”.

ومن جانب آخر يتداول أيضا رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدة من الفيديوهات للعبة ببجي والتي تظهر عبادة الأصنام في اللعبة وعدم الانتقال من مرحلة الي المرحلة الأخرى الا بعد عبادة الأصنام.

وكان قد أوضح الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، في تصريحاته الأخيرة أ+ن لعبة ببجي حرام شرعا.

واستكمل في حديثه يوضح أن الله عز وجل قال في كتابه الكريم “ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة”، وقال في موضع آخر “ولا تقتلوا أنفسكم أن الله كان بكم رحيما”.

وأوضح” ان القاعدة الفقهية تقول ما أدى إلى الحرام فهو حرام”، مؤكدا أن هذه اللعبة الالكترونية تسبب أفعالا عدوانية ينتج عنها أما القتل أو الجرح لذلك تعد من المحرمات الشرعيه.

وأشار إلى أنه: يحرم ممارسه اللعبة واقتنائها واستيرادها وكلما من شانها الحصول عليها.

Comments are closed.