انفجار يهز مستودع الذخيرة بمدينة الزرقاء والحكومة تكشف السبب

2

اصدرت القوات المسلحة الاردنية،الجمعة، اعلاناً بينت فيه عن وقوع انفجار في احد مستودعات الذخيرة قيد التفكيك والقريبة من مدينة الزرقاء( وسط البلد) حيث اصدرت القوات المسلحة الأردنية هذا البيان عبر اذاعة القوات المسلحة وكان ينص هذا البيان علي” انا انفجارا وقع فجر اليوم الجمعه في احد مستودعات الذخيرة قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء”.

شكل الجيش لجنة للوقوف على اسباب الانفجار كما اضاف الجيش في بيانه ان المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان”
القوات المسلحة الأردنية دعت الى عدم تداول معلومات غير صحيحة مع عدم الاستناد الا الى المعلومات الرسمية.

وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة كشف ان سبب الانفجار يعود الى تماس كهربائي في المستودعات وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام ان المنطقة التي يقع فيها المستودع غير مأهولة .

نفى الامن العام الاردني حقيقة بيان تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى عن سقوط ثلاث قتلى في ذلك الانفجار  مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قامو بتداول مقاطع فيديو لإنفجار ضخم يهز مدينة الزرقاء فجر الجمعة.

انفجار في مستودع للذخيرة وقع في منطقة الغباوي التابعه لمحافظة الزرقاء بالاردن هذا وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام اردنية . اشارت”سكاى نيوز عربية” الى ان اسباب الانفجار بمستودع الذخيره الحادث سببه هو انفجار قنبلة من مخلفات الامن الداخلي في منطقة الغباوي في مدينة الزرقاء الاردنية.

نشرت وسائل اعلام عن مصادر امنية ان” الانفجارات حدثت في قاعدة عسكرية بمنطقة الغباوي” في ضواحي المدينة بينما ذكرت مصادر اخرى وقوع الانفجار في مستودع الذخيرة .

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايله لم يتم تسجيل اي اصابات نتيجة الانفجار وذلك لوقوعه بمنطقة غير مأهولة ، تداول مقاطع فيديو من قبل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تظهر بها كرات اللهب تتطاير في سماء المدينة.

وكالة رويترز نقلت عن سكان محليين قولهم ان الانفجار ادى الى تهشم و تطاير نوافذ المنازل المجاورة.

 

Comments are closed.