امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والعالم العربي 1442 هجريا

108

امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والعالم العربي 1442 هجريا

ننشر لكم إمساكية الشهر الكريم في مصر والعالم العربي أعادة الله عليكم وعلي الأمة الإسلامية كلها بالخير وبارك الله في أعماركم وأرزاقكم وأولادكم وجعله شهر نور ورحمة ومغفرة وتقي وثبات وإيمان إن شاء الله تعالي .

ويستعد كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لهذا الشهر الكريم الذي ننتظره من كل عام ليغسل الله لنا به ذنوب العام كله ويغر لنا ذنوبنا ماتقدم منها وماتاخر ويفيض علينا فيه بالبركات والرحمات انه ولي ذلك والقادر عليه .

امساكية شهر رمضان 2021

تعالوا نستعد للشهر الكريم من الآن ونتواصل بيننا وبين أرحامنا ونسامح كل الناس ونبارك لكل الناس نجاحهم ونفرح لفرحهم ونكون جميعنا علي قلب واحد ونحب الخير لبعضنا البعض ونفرح لنجاح بعضنا البعض ونتخلص من الحسد والحقد والغل والضغينة لأنها كلها أمراض تصيب القلوب تعالوا نتخلص منها ونستعد للشهر الكريم بقلوب كلها ايمان وقلوب كلها تقي وذكر وطاعة وصفح ومغفرة وتسامح وتراضي وثبات علي العقيدة السمحاء .

قد يهمك أيضا : جنة الدنيا من لم يدخل جنة الدنيا لم يدخل جنة الاخرة

ونتسلح بالإيمان الخالص لوجه الله سبحانه وتعالي حتي يكتبنا الله من المقبولين عنده والصابرين الصامدين والمستغفرين بالأسحار انه ولي ذلك والقادر عليه .

ونتعلم من هذا الشهر الكريم الدروس والمواعظ ونتعلم من الشهر الكريم أن نسامح بعضنا البعض وان نتقرب إلي الله وان نحس بالفقراء وان نتلوا القران الكريم طوال العام كله وان نتدارسه فيما بيننا وان ننتهي بنواهيه ونأتمر بأوامره ونقابل رب كريم بصدور خاشعة نابضة بالإيمان والذكر والطاعة .

هذا الشهر فرصة عظيمة لكل مسلم أن يزيد من التقرب إلي الله خطوات وخطوات ويبتعد عن طريق الشر والأحقاد ويقترب إلي الجنة بما فيها من خيرات ويبتعد عن النار بما فيها من مشركين بالله وقاطعين للأرحام واكلين المال الحرام .

ودعاء استقبال الشهر الكريم الذي يستقبل به المسلمون شهر رمضان ، ليس هناك دعاء محدد لاستقبال الشهر الكريم فكل الأدعية مستجابة ومقبولة وكل الأدعية مستحبة ومضمونة اللهم أهله علينا بالخير والبركات اللهم أهله علينا بالخير والإسعاد اللهم أهله علينا ونحن مقبولين صابرين حامدين شاكرين لأنعم الله علينا يارب العالمين .

واليكم إمساكية شهر رمضان المبارك .

 

Comments are closed.