امرأة في طريقي اللذة والحرام .. روايتان لــ نبيل مصيلحي

259

امرأة في طريقي اللذة والحرام .. روايتان لــ نبيل مصيلحي

الأكثر مشاهدة

روايتان في كتاب ، يقدمهما الشاعر نبيل مصيلحي عضو اتحاد كتاب مصر للمكتبة العربية ، وهذا العمل يعد أحدث أعماله الإبداعية ، الأولي رواية ( امرأة في طريقي ) ، تدور أحداثها حول فتاة في سن الربيع ، تزوجت من شاب ، قام بتمثيل دور الشاب الملتزم المتدين ، وسرعان ما انقلب وتغير سلوكه بمجرد إغلاق باب حجرة النوم في ليلة الدخلة عليهما ، وظهرت عليه سمات الرجل ( سادي ) الطباع ، فمرت الزوجة النضرة ، بأحداث لا يصدقها عقل ، وأنجبت منه ، ومن أجل عيالها تحملت الضغوط الحياتية والقهر والإذلال ، حتى انكسرت نفسها ، وأضطرت لقبول ما يتنافى مع العقل السليم والدين القويم ، وخسرت أموالها ، بسبب استنزاف زوجها لها ، ومات الزوج ، وتركت السنين على ملامحها وبنيانها الجسدي علامات الكبر ، فأرادت الخروج إلى الحياة ، فكانت أحداث الرواية غرائبية لا يصدقها عقل ، ولم تجد مأربها في الرجل الذي طرحت شباكها عليه .
والرواية الثانية ( اللذة والحرام ) .. تدور أحداثها حول كاتب ، كان يتتبع حكاية امرأة غريبة كانت تعمل بمؤسسة صحفيه يعمل بها ، أراد أن يكتب قصتها ، والمدهش أنها أرادت منه ذلك بطواعية ، فقصت بعض حكايتها له حتى يكتبها ، واستكمل الرواية ممن حولها ، أحبت الفتاة المال والشباب ، وكان هذا هو محور الأحداث ، حتى أصابها مرض السرطان .
صدر الكتاب صدر عن ( ميتابوك ) للطباعة والنشر .
والشاعر نبيل مصيلحي عمد إلى الكتابة التي ترمي بسهامها في عين الهدف ، لا يميل إلى الإسهاب الذي لا يفيد ، أو الشرح الجائر لجماليات الكتابة ، انما يقدم للقارئ ما يفيده اجتماعيا وقيميا ، وأيضا ينفع الباحث في مجال الدراسات السيكلوجية والسسيولوجية.
نبيل مصيلحي عضو اتحاد كتاب مصر وسيرته الذاتية حافلة بالكثير من الأنشطة الثقافية والأدبية قدمها للحياة الأدبية في مصر ، ونشرت أعماله في العديد من الصحف والمجلات المصرية ، وكتب المؤتمرات حيث أجري الكثير من الدراسات النقدية على أعمال الكثير من شعراء مصر.
وهذا ليس أول الأعمال النثرية التي يقدمها مصيلحي ، ولكن قدم ( النصائح الوردية لدوام العشرة الزوجية ، وهو كتاب في اختيار الزوجة ، وما يدور في العام الأول من الزواج .
كما صدر له عشرة دواوين شعرية باللهجة العامية ، نشر خاص ، وعن الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والهيئة العامة للكتاب .
وشارك في العديد من المؤتمرات في مصر ، كباحث ، وكأمين عام ، وكرئيس ، وهو عضو جمعية دار الأدباء بالقاهرة .ورأس النادي الأدبي
بالزقازيق أكثر من مرة ، وله قناة ثقافية على اليوتيوب بإسم قناة أدباء الشرقية ، ويرأس مجموعة سلسبيل الأدبية على الفيس بوك .

التعليقات مغلقة.

error: