كرة عربية

المشاهير يهاجمون التحكيم الأفريقى بعد خسارة الأهلى

 

حالة من الاستياء، سيطرت على مشاهير الفن والرياضة وحتى نواب البرلمان، بعد خسارة النادى الأهلى بطولة دورى أبطال أفريقيا مساء أمس، على يد نادى الوداد المغربى، فى المباراة التى جمعت بينهما فى كازبلانكا.

 

الاستياء لم يأتِ بسبب خسارة الأهلى أو طريقة اللعب أو خطة المباراة التى وضعها حسام البدرى، بل بسبب الحكم الإفريقى الذى أدار المباراة، وأظهر تعنتاً واضحاً ضد لاعبى الأهلى على حسب المشاهير بصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

من جانبه؛ أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن الجامبى باكارى جاساما حكم مباراة النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد المغربى، حصل على رشوة، حيث تسببت قراراته المثيرة للجدل فى خسارة الفريق الأحمر.

 

وقال مرتضى فى تصريحات تليفزيونية، إنه اتهم الحكم الجامبى من قبل عقب مباراة الزمالك والنجم الساحلى التونسى، قائلاً: “الحكم قابض”، مشيراً إلى أنه يجب أن تكون هناك وقفة مع الحكام الأفارقة.

 

وقدم رئيس نادى الزمالك، التهنئة إلى فريق الوداد المغربى بعد التتويج ببطولة أفريقيا، مؤكداً أن لاعبى الأهلى لعبوا “برجولة” فى مباراة العودة بالمغرب.

 

فيما أشادت النائبة أنيسة حسونة، بأداء النادى الأهلى، فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقا، التى خسرها أمام الوداد المغربى.

 

وكتبت أنيسة حسونة على حسابها الرسمى على موقع “تويتر”: “أهلاوية وأفتخر.. الأهلى العظيم لا تقلل من شأنه هزيمة عابرة، المهم إنه أدى المباراة بنزاهة وبذل أقصى جهده ولكن الحظ خذله، ورغم الهزيمة يعود مرفوع الرأس”.

 

وتساءل النائب البرلمانى محمود بدر، عن سر الاكتئاب الذى يصاب به عندما تلحق هزيمة بالنادى الأهلى.

 

وعَلَّقَ “بدر”، على هزيمة الأهلى من الوداد المغربى فى نهائى أبطال أفريقيا قائلاً: “الحمد لله على كل حال.. هو ليه لما الأهلى يتهزم الواحد بيحس باكتئاب كده.

 

وعلى الصعيد الفنى، تمنى الفنان نبيل الحلفاوى، توجيه التهنئة إلى نادى الوداد المغربى، بعد فوزه ببطولة دورى أبطال أفريقيا، للمرة الثانية فى تاريخه، بعد انتزاعه اللقب فى المباراة النهائية من النادى الأهلى، إلا أن ما وصفه بـ”التحكيم الفاسد لا يستقيم معه تقديم التهنئة”.

 

وكتب “الحلفاوى”، عبر حسابه على “تويتر”: ” كنت أود تهنئة الوداد بالبطولة لكن التهنئة لا تستقيم مع فوز لوثه تحكيم فاسد، مشيدًا فى نفس الوقت بلاعب الوداد وليد بن شرقى، قائلاً إنه ممتع ورفيع المستوى، موجهاً تحية لرجال الأهلى على مشوار هذه البطولة وتفوقهم حتى خارج ملعبهم.

 

وكتب الفنان أحمد السعدنى، على حسابه بـ”تويتر”: “شكرًا حسام البدرى ورجالة الأهلى.. إنها كرة القدم”، وأوضح الفنان أكرم البزاوى: “حتى فى الهزيمة أنت بطل يا أهلى.

 

من جانبه أكد الناقد الرياضى حسن المستكاوى، أن من الصعب على الأهلى هزيمة 13 لاعبًا، فى إشارة منه لانحياز الحكم لفريق الوداد المغربى.

 

وكتب “المستكاوى” على حسابه بـ”تويتر”: “الأهلى الوداد هارد لك، كان صعب الأهلى يهزم فريق من 13 لاعبًا، فاولات مش فاولات ووقت إضافى مش إضافى.. هارد لك فعلاً”.

 

وأكد النجم المصرى على غزال، المحترف فى صفوف فريق “فانكوفر وايتكابس” الأمريكى، أن الأهلى خسر البطولة الأفريقية بسبب التحكيم.

 

وكتب “غزال” على حسابه بموقع “تويتر”: “حكم غريب جدًا، الأهلى خسر تحكيميا وليس أداءً، مع كامل احترامى للوداد، مبروك.

 

وأضاف “غزال”: “مش شرط تكون فيه ألعاب مؤثرة عشان انتقد الحكم، كلاعب داخل الملعب احتساب فاولات كتير مثلاً ضد فريقى ونفس الناحية التانية لا ومرات فيها إنذارات، مش بتتحسب دى بتأثر على اللاعبين فى الملعب. اليوم السابع

 

المصدر : رويترز

الوسوم

حسن حسين

محرر أخبار ، عمل فى عدة مواقع الكترونية ، وله ديوان شعر بعنوان " بسمة حياة "، عمل ايضا فى بعض المجلات الفنية،كما انه يميل للكتابة فى الرياضة والحوداث، يعمل حاليا كاتب صحفى بموقع مجلة " مبدعو مصر ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق