الاهلي والزمالك واهم استعدادات الفريقين للبطولة اليوم

الاهلي والزمالك : جميعنا نعلم انه منذ ان تم انطلاق النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا في عام 1964، لم يسبق أن كان الفريقان طرفا النهائي من بلد واحد, لكن استطاع الاهلى والزمالك ان يجتاز هذا الانجاز التاريخى بجدارة, وذلك لتأكيد ريادتهما واثبات تفوقهما للكرة الافريقية, وقد تمكن الزمالك من التأهيل للمباراة النهائية بعد تغلبه على الرجاء المغربي بنتيجة 4- 1 بمجموعة مبارتي الذهاب والإياب، فيما تأهل الأهلي بعد تخطيه الوداد بخماسية مقابل هدف بمجموع المبارتين وضرب قطبا الكرة المصرية موعدا حارا وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة المقام على ستاد القاهرة الدولى في نهائي دوري الأبطال الأفريقى.

فى هذا الصدد, ان الاهلى قد واجه الزمالك خلال 4 نسخ سابقة لدوري أبطال إفريقيا أعوام 2005، 2008، 2012 و2013، انتهت جميعها بتتويج المارد الأحمر بطلا للمسابقة الأعرق في القارة السمراء.

كما ان الاهلى حقق نجاحا عملاقا وبجدارة امام الزمالك فى البطولة الافريقية, حيث تغلب المارد الاحمر فى خمس مباريات مقابل التعادل في ثلاث مواجهات.

يذكر ان, الزمالك سمحت له الفرصة بالفوز مرة واحدة على الاهلى, في بطولات القارة السمراء في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، حين فاز على المارد الأحمر (1-0) بالهدف الشهير لأيمن منصور، ليُتوج الفارس الأبيض بطلا لكأس السوبر الإفريقي عام 1994.

ويمكنكم القاء نظرة على قائمة أكثر الأندية الأفريقية حصولا علي البطولات القارية قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع العملاقين الزمالك والأهلي اليوم الجمعة وهى :

1_ الأهلي : 20 لقب أفريقي

2_ الزمالك : 13 لقب أفريقي

3_ تي بي مازيمبي الكونغولي : 11 لقب أفريقي

4_ النجم الساحلي التونسي : 9 ألقاب أفريقية

5_ الترجي التونسي & الرجاء المغربي : 8 ألقاب أفريقية.

قد يهمك أيضا

الاهلي والزمالك واهم استعدادات الفريقين للبطولة اليوم

 

Comments are closed.