اتحاد كتاب المنيا وبكل صراحة

83

اتحاد كتاب المنيا وحديث صريح جدا جدا نحب أن نتصارح ودوما يقولون ” الصراحة راحة ” منذ ان توليت مهامي كنقيب لكتاب المنيا وجدت مجموعة مخلصة حولي من الأدباء يريدون أن يفعلوا شيء .
كان اول اجتماع للنقابة أقمناه في مدينة مطاي إيمانا منا أن الأدب ليس له مكان معين ولا محدد وكنا قد عقدنا النية علي ان نتغلغل في الساحة بكل مانقدر .
الاجتماع كان مختلف تماما ” صراحة واحترام لبعضنا البعض ” قررنا أن نعمل بروح الفريق الواحد دون الرجوع الي ألقاب ومسميات ستنتهي ستنتهي فلا تضيف للأديب شيء ، فالأديب هو كيان هام جدا يجب أن نهتم به ونعتني به وننزلة منزلته ونقدره ، ولا يعرف قيمة الأدباء إلا الأدباء أمثالهم .
قررنا أن نكون خدام للمكان وطبقنا ذلك علي الأرض وقررنا أن ننهض بنقابتنا وحدث ذلك ، قررنا أن نفخر بكتابنا ومبدعينا وحدث ذلك .
نعلم ان النقابة ليست وظيفة ولا تؤمن برئيس ومرؤوس فالرئيس ماهو إلا عضو في النقابة في المقام الأول وافخر بعضويتي في نقابتي التي احرص دوما عليها واحرص علي ان نقدم بالفعل خدمة إبداعية راقية لإقليمنا واعلم جيدا أن للمنيا خصوصية فريدة بين المحافظات .
الروح الحلوة التي جمعتنا كاتب السطور والكاتبة الراقية بنت الاصول ابتسام الدمشاوي والأخ والحبيب السيناريست عماد النشار والشاعر الكبير وعشرة الأيام الحلوة أخي جابر زهيري جعلتنا بالفعل نستطيع أن تتخطي كل العقبات بحب .
هانحن نواصل العطاء أسبوعيا فلا تلحقنا مؤسسة ثقافية في مصر والحمد لله كل أسبوع نتجدد في الفكر وفي التنوع بين الأجناس الأدبية ونقدم وجبة شهية للمبدعين والقادم احلي بكثير وللحديث الصريح بقية وسوف نتطرق لأمور هامة تخص نقابتنا ان شاء الله ستسعدكم جميعا فتابعونا .
بقلم
محمد عبد القوي حسن
نقيب الكتاب بالمنيا

قد يهمك أيضا

النقابة الفرعية لاتحاد كتاب مصر بالمنيا تصعد بمبدعيها

الأكثر مشاهدة

ليالي النقابة العامة لاتحاد الكتاب بالمنيا

النقابة الفرعية لاتحاد الكتاب بالمنيا وفرع ثقافة المنيا فى ندوة تثقيفية عن سد النهضة

النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالمنيا تحي ذكري الهجرة النبوية الشريفة اليوم بالاشتراك مع مكتبة مصر العامة .

النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر فرع المنيـا تجتمع وتقرر

التعليقات مغلقة.

error: