أفضل أدعية لـ وقفة يوم عرفة 1442

87

يأتي يوم عرفة يوم التاسع من شهر ذي الحجة, ويعد من أفضل ليالي السنة, وأفضل وأروع وأطيب الايام عند جموع المسلمين في انحاء العالم العربي, وهو احد ايام العشر من ذى الحجة, وفيه يقوم الحجيج بالوقوف علي جبل عرفات, وهو احد أهم اركان الحج, ويقوم الحجاج بالطواف حول الكعبة المشرفة, وسط مشهد يقشعر له الابدان, واجواء روحانية رائعة.

يعد يوم عرفة من اعظم ايام التى تأتى بالسنة مرة واحدة فقط, لذلك يغتم المسلمين هذا اليوم الفضيل هذا اليوم للتقرب من الله عز وجل وترديد الادعية والذكر الحكيم وهو يوم استجابة الدعوات وانتشار المحبة والسلام وطمأنينة القلب والعقل, وهو اليوم الذى قال عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم ما من يوم اكثر ان يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة, هذا اليوم العظيم تقبل فيه جميع الدعوات وتغفر فيه جميع الذلات, لذلك يعد هذا اليوم محبب فيه الدعاء وهو من افضل الاعمال التى يحبها الرسول محمد صلي الله عليه وسلم, يفتح الله ابواب السماء علي مصرعيها فى هذا اليوم العظيم لتلبية دعوات عباده الصالحين الانقياء المتضرعين له.

وننقل بين ايديكم اهم الادعية المستجابة والمحبب الدعاء بها في يوم وقفة عرفات 1442/2021, من خلال السطور التالية:

اللهم اني عبدك ابن عبدك, ابن امتك, ناصيتي بيدك, ماضي في حكمك, عدل في قضاؤك,اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك, أو انزلته في كتابك, او علمته احدا من خلقك, او استأثرت به في علم الغيب عندك, ان تجعل القران ربيع قلبي, ونورصدري, وجلاء حزني, وذهاب همي.

اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتني اياها لم يضرني ما منعت, وان منعتني اياها لم ينفعني ما اعطيت أسألك خلاص رقبتي من النار.

اللهم اليك اشكو ضعف قوتي, وقلة حيلتي وهاني على الناس, يا ارحم الراحمين, انت رب المستضعفين, وانت ربي, الي من تكلني؟ الي بعيد يتهجمنى, ام الي عدو ملكته امري, ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي ولكن عافيتك هي اوسع لي, اعوذ بنور وجهك الذى اشرقت له الظلمات, وصلح عليه امر الدنيا والاخرة من ان تنزل بي غضبك او يحل علي سخطك, لك العتبي حتي ترضي, ولا حول ولا قوة الا بك.

قد يهمك ايضا:

دعاء يوم عرفة 1442

أرق وأجدد رسائل التهنئة بـ عيد الاضحي المبارك 2021

 

الأكثر قراءة الآن

Comments are closed.