أسعار المواشي في مصر.. سعر أضحية العيد 2020 بقري وجاموسي وأغنام وماعز

23

ينشر أسعار المواشي في مصر قبيل عيد الأضحى المبارك لعام 1441 هجريا وأسعار الأضاحي لجميع الأنواع «عجول بقري، وعجول جاموسي، وأغنام، وماعز».
ويزداد إقبال المصريين في هذا الوقت من كل عام على شراء اللحوم، ورؤوس الماشية الحية للتضحية بها في «العيد الكبير».وأدرت الهيئات الفلكية في معظم الدول العربية نتيجة حساباتها بشأن أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي سيوافق 31 يوليو المقبل.

ونستعرض لكم فيما يلي سعر الكيلو قائم للأضاحي (أي وزن الأضحية وهي حية قبل الذبح) بحسب تصريحات لرئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية.
أسعار الأضاحي وزارة الزراعةوينتظر أن تطرح وزارة الزراعة المصرية تزامنا مع حلول عيد الأضحى، رؤوس ماشية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن المواطنين، كما العادة في كل عام.

ويتوقع أن تكون الأسعار منخفضة ومماثلة لما كانت عليه في العام السابق بسبب وفرة اللحوم المستودة، وكانت على النحو التالي:

عجول بقري قائم: بين بين 50 و55 جنيها للكيلو. _عجول جاموسي: بين 40 و45 جنيها للكيلو قائم._أغنام: 60 جنيها للكيلو قائم._ماعز: 60 جنيها للكيلو قائم.

أسعار الأضاحي لدى تجار الماشية

تختلف أسعار المواشي القائمة من تاجر لتاجر ومن محافظة لأخرى، إلا أن هذه الاختلافات تكون طفيفة في الغالب، وفيما يلي نستعرض لكم متوسط سعر الأضاحي بمختلف أنواعها (عجول جاموسي/ عجول بقري/ أغنام/ ماعز) لدى تجار الماشية لهذا العام.

_عجول بقري قائم: من 55 لـ60 جنيها للكيلو._عجول جاموسي: من 45 لـ50 جنيها للكيلو قائم._أغنام: من 65 لـ70 جنيها للكيلو قائم._ماعز: من 65 لـ 70جنيها للكيلو قائم.

وجدير بالذكر أن سعر الكيلو القائم للأضحية من العجول (بقري/جاموسي) يقل إذا كان وزن العجل كبير (أكثر من 400 كيلو) حيث يكون معظم هذا الوزن في «الكرش» كما أن جودة اللحم أقل.كما أن سعر الكيلو القائم للأضحية من العجول (بقري/جاموسي) يقل إذا كان عمر العجل كبير، ويزيد السعر إذا كان عمر الأضحية صغير.​​​​​​​

المصدر :الاخبار

Comments are closed.