اهم القضايا

أسباب تجعلك تقوم بحرق الارهابى هشام عشماوى أكثر من مرة

 

أسباب تجعلك تقوم بحرق الارهابى هشام عشماوى أكثر من مرة

 

استطاعت السلطات المصرية القبض على الارهابى هشام عشماوى بالتعاون مع الجيش الليبى وذالك فى اطار مكافحة الارهاب .

وقام الجيش الليبى بالقبض على عشماوى أثناء تحرير درنة،وقاموا بحبسه لمدة 8 اشهر فى درنة بليبيا.
المجرم الارهابى هشام عشماوى تسبب فى قتل كثير من الابرياء سواء كانوا ليبيين او مصريين .

مكافحة الإرهاب فى شمال إفريقيا:

وفى تصريحات مكتب الإعلام التابعة للجيش الليبى فى بيان صحفى،اكدت” إن عملية التسليم تأتى فى إطار عمليات مكافحة الإرهاب فى شمال أفريقيا وفى ضمن التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

وقد استقبل القوات الليبية المسحلة اللواء عصام كامل رئيس المخبرات المصرية، وتم تسليمه المجرم هشام عشماوى ،وتناقشا فى عمليات مكافحة الارهاب بالمنطقة.

أسباب الحرق:

هشام عشماوى تسبب فى قتل كثير من الابرياء، وخطط لكثير من العمليات ، للنيل من مصر، وماذا فعلت مصرمعه ، سواء انها احتضنته وربته وعلمته وقامت بإيدخاله للصفوف الصاعقة الشرفاء اصحاب المقادير العلياء، خير جناد الارض ، كل هذا وتفكر فى النيل منها، ومن شعبها .


من هو هشام عشماوى:

هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم (من مواليد عام 1978 بالقاهرة)، هوَ ضابط سابق بالجيش المصري مشتبهٌ في قيامه بتدبير عددٍ من «الهجمات الإرهابية» على أهداف أمنية ومؤسسات الدولة بما في ذلك كمين الفرافرة عام 2014 واغتيال النائب العام هشام بركات عام 2015.

انضمّ عشماوي إلى الجيش عام 1996 حتّى أصبحَ ضابطًا في وحدة وحدات الصاعقة. معَ بداية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين وحسب تصريحات زوجته فإنّ عشماوي أظهرَ علامات متزايدة على التطرف ثمّ تفاقمَ الوضع عقب وفاة والده عام 2010 قبل أن يُقال رسميًا من القوات المسلحة المصرية في العام الموالي في «ظروفٍ غامضةٍ» بعدَ اتهامهِ بنشر الفكر المتطرف والتحريض على العُنف.

احتضنهُ تنظيم القاعدة:

احتضنهُ تنظيم القاعدة فانضمّ له ثم انخرطَ عام 2012 معَ أنصار بيت المقدس لكنّه انشق عنها عام 2015 بعد إعلانِ ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وبدلاً من ذلك؛ شكّل عشماوي تنظيمهُ الخاص الذي سُمّي بالمرابطون والذي اتخذ من ليبيا مقرًا له وظلّ مُخلصًا للقاعدة.

أكثر الإرهابين المطلوبين:

أصبحَ هشام عشماوي في وقتٍ لاحقٍ واحدًا من «أكثر الإرهابين المطلوبين في مصر» قبل أن يتم القبض عليه في 8 أكتوبر/تشرين الأوّل 2018 على يدِ عناصر مما يُعرف بالجيش الوطني الليبي أثناءَ معركة درنة. بحلولِ 28 أيّار/مايو 2019؛ سُلّم عشماوي إلى السلطات المصرية.

الخبر التالى:

الوسوم

عبد الله محمد عبد القوى

مدير التحرير ..كاتب وشاعر مصرى ..صحفى بمجلة "مبدعو مصر"، عمل فى مجال الصحافة منذ كان عمره 12عاماًـ يكتب فى الجرائد الورقية والمجلات الالكترونية...عضو مجلس ادارة جمعية مبدعى مصر.
إغلاق