موجز أخبار الساعة 1.. مقتل 14 تكفيريا فى إحباط هجوم إرهابى بوسط سيناء

موجز أخبار الساعة 1.. مقتل 14 تكفيريا فى إحباط هجوم إرهابى بوسط سيناء

نشر موقع “اليوم السابع” عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها تأكيد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أن القوات المسلحة تمكنت من إحباط عملية إرهابية كبرى بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 14 تكفيريا واستشهاد 8 أبطال من رجال الجيش.
فيما يلى موجز أخبار “اليوم السابع” للساعة الواحدة ظهرًا…
أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تمكنت من إحباط عملية إرهابية كبرى بوسط سيناء.
أعربت جمهورية مصر العربية عن بالغ قلقها من التصعيد العسكرى الراهن على الساحة السورية، لما ينطوى عليه من آثار على سلامة الشعب السورى الشقيق، ويهدد ما تم التوصل إليه من تفاهمات حول تحديد مناطق خفض التوتر.
تلقى الرئيس السورى بشار الأسد، اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيرانى حسن روحانى عبر فيه الرئيس الإيرانى عن إدانته الشديدة للعدوان الأمريكى البريطانى الفرنسى على سوريا، مؤكدا استمرار وقوف إيران إلى جانب سوريا والشعب السورى، ومعربا عن ثقته بأن هذا العدوان لن يضعف عزيمة الشعب السورى فى حربه ضد الإرهاب.
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بانقضاء الدعوى الجنائية لرجل الأعمال أحمد عز و3 متهمين من قيادات وزارة الصناعة بقضية “حديد الدخيلة”، بعد إنهاء إجراءات التصالح مع الدولة.
رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و17 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المؤبد والسجن 5 سنوات فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”غرفة عمليات رابعة”، وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم بالقضية.
احتشد آلاف المواطنين السوريين فى ساحة سعد الله الجابري فى حلب تنديدا بالعدوان الثلاثى الأمريكى البريطانى الفرنسى على سوريا، مؤكدين على دعمهم وثقتهم فى الجيش العربى السورى.
أعربت الجمهورية العربية السورية، عن الاشمئزاز من الموقف المخزى لحكام مشيخة قطر بدعم العدوان الثلاثى.
احتفى الإعلام القطرى اليوم السبت، بزفاف نجل أخطر عنصر إرهابى، عبد الرحمن بن عمير الجبر النعيمي الذى يعيش تحت مظلة الحماية القطرية رغم إدراج الدوحة له على ما أسمتها قائمة العناصر الإرهابية وملاحقته دوليا، الأمر الذى يشير بالدليل الدامغ دعم قطر للإرهاب والإرهابيين.
قالت وزارة الدفاع الروسية، إن طائرات إف 15 وإف 16 استخدمت صواريخ مجنحة على مواقع في سوريا، مؤكدة أنه تم اعتراض 71 صاروخا، وأنها ستسلم دمشق صواريخ s300.
أعلن المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة)، عن ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة من 100 نقطة مقارنةً بحوالى 55 نقطة فى سبتمبر 2017، مضيفة أن متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام يرتفع من 63 نقطة فى الحضر إلى 66 نقطة فى الريف بينما لا تظهر فروق ملحوظة بين الذكور والإناث.
نجحت القوات المسلحة المصرية، فى اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية يضم  ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهى بقاعة محاضرات تحت الأرض، وعدد من الملاجئ بداخلهم كمية من الذخائر وأجهزة اتصال.
يسعى النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية عندما يلتقى مع بورنموث فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”. اليوم السابع


أحدث المقالات