مركز جمعة الماجد يحتفل باليوبيل الفضي لمجلة آفاق الثقافة والتراث / مجلة ” مبدعو مصر “

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏16‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏جمعة الماجد للثقافة‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

صورة جماعية مع هيئة تحرير مجلة آفاق الثقافة والتراث

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏بما في ذلك ‏جمعة الماجد للثقافة‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

جمعة الماجد يكرم الدكتور فاطمة الصايغ عضو تحرير مجلة آفاق التراث

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏بما في ذلك ‏جمعة الماجد للثقافة‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

جمعة الماجد يكرم الدكتور محمد القرشي عضو هيئة تحرير آفاق الثقافة والتراث

 

  تحت رعاية وحضور معالي جمعة الماجد
مركز جمعة الماجد يحتفل باليوبيل الفضي لمجلة آفاق الثقافة والتراث

تحت رعاية وحضور معالي جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث احتفل المركز يوم أمس السبت في مقره بدبي باليوبيل الفضي لمجلة آفاق الثقافة والتراث بمناسبة مرور 25 عاماً على صدور العدد الأول منها، والتي وصلت إلى العدد مائة.
قدمت الحفل الأستاذة شيخة المطيري رئيس قسم الثقافة الوطنية، وبدأ بعرض فيلم حول مجلة آفاق وتاريخ صدورها وبلوغها العدد مائة، ونماذج من كبار الكتاب والأدباء الذين نشرت مقالاتهم فيها مثل الشاعر سلطان العويس، والشاعر حمد بوشهاب من الإمارات، والدكتور عمر الساريسي من فلسطين، والدكتور عبد الرزاق السعدي من العراق، والدكتور عبد الهادي التازي من المغرب، وغيرهم.
بعد ذلك قامت الأستاذة منى المطري رئيسة شعبة الدراسات والمجلة بإلقاء كلمة نيابة عن مدير التحرير الدكتور عز الدين بن زغيبة، جاء فيها ذكر بدايات المجلة، وموضوعاتها، والسلسلة التي انبثقت عنها، وقالت:”استقطبت المجلة خلال ربع قرن أقلاماً مشهوداً لها بالجدة والرصانة والرسوخ العلمي والأدبي، ونشرت 1202 بحثاً، و74 مخطوطاً، وبلغ عدد الكتاب 748 كاتباً من نحو 28 دولة”.
ثم ألقى كلمة هيئة التحرير الأستاذ الدكتور سلامة البلوي – مدير مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين- حيث رحب بالحضور، ونوه بالاهتمام الذي لقيته مجلة آفاق الثقافة والتراث حتى نالت احترام القارئ وإعجاب المهتم، وقال:”إن أهم ما يميز مجلة آفاق الثقافة والتراث انتظام صدورها طوال ربع قرن منذ يونيو 1993، مع المحافظة على جودة مادتها العلمية وتنوع عطائها، وتطرقها لمواضيع لم يسبق طرحها من قبل، وتبنيها دراسات الباحثين، وتقريب التراث المخطوط لغير المختصين، وحرصها على أجمل تقنيات الإخراج الورقي والإلكتروني”.
وفي ختام الحفل قام جمعة الماجد بتكريم أعضاء هيئة التحرير والعاملين في المجلة، وشكر لكل من ساهم في إخراجها منذ ربع قرن إلى يومنا، وشكر الذين كتبوا فيها، ومتابعيها وقرائها.
ومن الجدير بالذكر أن المجلة حصلت على 1.77 في معامل التأثير للمجلات العربي الصادر عن اتحاد الجامعات العربية، لتحتل المرتبة 19 من بين 148 مجلة تصدر باللغة العربية حسب تقرير 2017. 



أحدث المقالات