الساعات الأخيرة قبل لقاء الأهلى وأتليتكو مدريد ببرج العرب.. أمن الإسكندرية يكثف تأمين الفريقين من مقر الإقامة حتى نهاية المباراة.. وتشديدات أمنية على الطرق والدخول لحاملى التذاكر فقط

– 3 خطوط رئيسية للسير للتيسير على الجماهير القادمين من القاهرة والوجه البحرى والدلتا

تستعد مديرية أمن الإسكندرية لتأمين اللقاء المنتظر بين فريقى الأهلى وأتليتكو مدريد باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية وتأمين الفريقين من مقر الإقامة حتى نهاية اللقاء بالاستاد وكثفت الإجراءات الأمنية فى محيط الاستاد ومنع دخول المشجعين سوى حاملى التذاكر فقط .

بوابات استاد برج  العرب (1)

 وأكدت مديرية أمن الإسكندرية إنه فى إطار حرص وزارة الداخلية على إنتظام سير المنظومة الرياضية و تقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق و تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار،  وزير الداخلية فى هذا الشأن و فى ضوء الأستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين النادى الاهلى المصرى   ونادى اتيليتكو مدريد الاسبانى، بإستاد برج العرب حيث قام اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بعقد أجتماع أمنى موسع بمديرية الامن و ذلك بحضور ممثلى  المنطقة الشمالية العسكرية و قيادات مديرية الأمن  و الأجهزة الأمنية و ممثلى اتحاد الكره المصرى وشركة فالكون والجهات المعاونه من محافظة الإسكندريه وذلك إستعداداً لتأمين المبارة .

بوابات استاد برج  العرب (2)

 تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور و إدارة تأمين الطرق بالأشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالأضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الأستاد و منع أى شخص من إشغال الطريق العام و رفع المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الأستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر ، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الأستاد و الأستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للأستاد من الداخل و محيطه الخارجى .

بوابات استاد برج  العرب (3)

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية و السرية الثابتة و أطواف و دوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد و مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية و الإخطار الفورى بأية ملحوظات ، وذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة و المكونة من مجموعات الأمن المركزى و البحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى و السريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات و التذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة المصرى .

كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد لتجهيز المحيط الخارجى للاستاد و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة ،كما أكد سيادته على تواجده و كافة المستويات الإشرافية و القيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة بكل دقة .

جولة مدير الأمن 3

وأكد مصدر رسمى بشركة فالكون للتأمين أنها ستؤمن دخول الجماهير فى مباراة الأهلى وأتليتكو مدير  التى ستقام على أرض استاد برج العرب .

 وأضاف فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”،  أن هناك خطة تأمين مُحكمة لدخول اللاعبين من الفريقين والحكام والجهاز الفنى من البوابة الرئيسية ، ودخول الجماهير من بوابات آخرى وتفتيش الجمهور منعاً لحدوث أعمال شغب داخل الاستاد.

وأشار إلى أن هناك من أفراد أمن فالكون سيدات على جميع البوابات لتفتيش الجماهير من السيدات أثناء دخولهم بالإضافة إلى استخدام أفضل الوسائل الحديثة فى التعامل مع المتفجرات والكشف على المعادن.

جولة مدير الأمن 4

وأوضح أن كافة قوات التأمين ستكون متواجدة فى الساعات الأولى من اليوم لتكون جاهزة لاستقبال الجماهير فى الحادية عشر صباحاً.

 وقال اللواء إبراهيم جمال، مدير إدارة مرور الإسكندرية، أنه تم وضع خطة محكمة لتسهيل دخول جماهير الأهلى لاستاد برج العرب بملعب ستاد الجيش ببرج العرب، غرب المدينة.

وأشار إلى أنه تم وضع 3 خطوط رئيسية كخط سير للتيسير على الجماهير القادمين من القاهرة والوجه البحرى والدلتا وذلك لتقليل عملية التدافع الجماهيرى ومنع الزحام المرورى، مشيرا إلى وجود علامات استرشادية لركن المركبات ومنها إلى بوابة الدخول المدونة على تذكرة الدخول. 

وأوضح أن خطط السير التى يتم وضعها ثابتة إذ يسلك القادمين من القاهرة الطريق الصحراوى ومنه إلى كوبرى الكافورى الى طريق الكافورى ومنها إلى الاستاد وبالنسبة للقادمين من الإسكندرية والبحيرة عبر الطريق الصحراوى يميناً الى طريق الكافورى ومنها مباشرة الى برج العرب.

وبالنسبة للقادمين من الساحل الشمالى ومحافظة مرسى مطروح تم تخصيص طريق الساحل الشمالى لهم إلى صينية المستجد يساراً إلى الكافورى باتجاه ستاد برج العرب مباشرة وهناك أماكن انتظار فى الناحية الغربية مباشرة وارشاد للمترددين على بوابات الدخول وشدد على عدم السماح بالسير بتلك الخطوط لغير المصرح بحضورهم للمباراة سواء من الجماهير حاملى التذاكر أو أصحاب الدعوات او الاعلاميين المصرح بدخولهم المباراة، مؤكداً تأمين خط سير فريقي الأهلى والوداد المغريى وكذا التأكيد على خطوط السير عقب انتهاء المباراة مباشرة

يذكر أن محافظة الإسكندرية، خصصت موقفين للسيارات والاتوبيسات قبل البوابة الرئيسية للاستاد بمساحة ١٠ أفدنة بالتنسيق بين حي العامرية ثان ، مع إدارة المواقف، للجماهير القادمة من الطريق الدولي الساحلي وتم توسعة موقف السيارات الأساسي ليسع عدد أكبر من السيارات.



أحدث المقالات