مديرية التعليم” بالقاهرة: أسئلة امتحان “العربي” من المنهج.. واعتماد نتيجة الابتدائية الأسبوع المقبل | صور

تفقد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، مدرسة “قصر الدوبارة”؛ لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، والتي بدأت اليوم بامتحان اللغة العربية، وتستمر حتى يوم الخميس 18 مايو الجاري، بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأوضحت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة خلال جولة المحافظ التفقدية، أن عدد الطلاب بالقاهرة الذين يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية يبلغ حوالي 121 ألفًا و500 طالب وطالبة، موزعين على 671 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مستشفى 57357، وتضم 25 طالبًا وطالبة.

وأضافت خضر، أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنهت استعدادها مبكرًا لاستقبال موسم الامتحانات بحسن اختيار المدارس والفصول لأداء الامتحانات واستكمالها بكل ما يلزم؛ لتوفير المناخ المناسب للطلاب، وقيامهم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمديريات الأخرى من الأمن والصحة وشركات الكهرباء لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة داخل اللجان، والتنسيق مع رؤساء الأحياء كل في نطاقه لعدم السماح بوجود أي إشغالات أو إزعاج بمحيط المدارس.

وأكدت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن أسئلة امتحان اللغة العربية، جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكوى، لافتة إلى أن الأسئلة جاءت من داخل المنهج الدراسي والكتاب المدرسي كما حدث بامتحانات الشهادة الابتدائية بالكامل، والجاري تصحيحها والانتهاء منها لاعتمادها خلال الأسبوع المقبل. نقلا عن الاهرام



أحدث المقالات