معتمد جمال
معتمد جمال ويكيبيديا

من هو معتمد جمال ويكيبيديا.. لاعب الزمالك السابق ومعلومات هامة عنه

معتمد جمال المدير الفني لنادي الزمالك ولاعب النادي السابق سنتحدث من خلال هذا المقال عن المزيد من المعلومات عنه كونه من الشخصيات التي تحظى باهتمام الملايين من عشاق نادي الزمالك المصري.

من هو معتمد جمال ويكيبيديا

هو لاعب كرة قدم مصري الجنسية من مواليد 2/8/1973 بمدينة شبرا الخيمة التابعة إلى محافظة القليوبية، تم تعينه  في الخامس من نوفمبر الجاري في منصب المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني. وذلك لحين إعادة تشكيل الجهاز الفني.
معتمد جمال كان لاعبا صاحب خبرات كبيرة وتميز بالصلابة الدفاعية في خط الدفاع بالزمالك.
علاوة عن تمتعه بالمهارة الكبيرة وسط جيل ذهبي ضم كوكبة من النجوم على غرار (حازم إمام- أسامة نبيه -مدحت عبد الهادى -احمد عبد الله -عقل جاد الله) معتمد وخلال مسيرته مع الزمالك سجل هدفا وحيدا، معتمد جمال لعب كذلك لمنتخب مصر الأولمبي وتمكن من تحقيق الفوز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية وكان ذلك في الـ عام 1995 في زيمبابوي.
انتهت مسيرته الكروية في سن مبكر(25 عام) بعد أن قرر الاعتزال نتيجة آلإصابة بالرباط الصليبي، ولكن تمكن من ترك بصمة ستظل عالقة في أذهان جمهور الكرة حيث حقق 3 بطولات مع النادي وهي:
  • دوري أبطال أفريقيا.
  • كأس السوبر.
  • وكأس مصر.
بعد الاعتزال اتجه نحو العمل في مجال التدريب الكروي. حيث سبق له وان عمل لمرتين مدربا عاما في الزمالك، كانت الأولى مع الهولندى رود كرول عام 2007، وحصل على بطولة كأس مصر، والمرة الثانية مع الألماني راينر هولمان في عام 2008، وكانت المرة الثالثة في عام 2018.
قاد معتمد جمال منتخب الشباب للصعود إلى أمم أفريقيا بزامبيا 2017، على حساب أنجولا، وبلغ دور الـ 16، قبل أن تتم إقالته من تدريب الفريق.
عمل مدرب عام للمنتخب الأولمبي، ضمن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة شوقي غريب، والذي نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة التي أقيمت بمصر، وحجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو.
كما عمل مع شوقي غريب مدربا عاما في جهاز المقاولون العرب قبل أن يقرر الاعتذار عن استمراره في منصبه.

اترك تعليقاً