من هو رافع سلامة ويكيبيديا.. القيادي في حماس

تردد اسم رافع سلامة القيادي في حركة حماس، وذلك بعد أن قام  الجيش الإسرائيلي برصد مكافأة مالية لمن يدلى بمعلومات عن مكان تواجده، فـ من هو رافع سلامة القيادي في حماس؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه المقال طبقاً للمعلومات المتاحة عنه.

من هو رافع سلامة ويكيبيديا

هو قيادي في حركة الجهادي الإسلامي حماس، ويٌعد من القادة البارزين في كتائب القسام، حيث يشغل منصب قائد لواء خانيونس وهو من الألوية العسكرية التي كبدت إسرائيل عدة خسائر فادحة خلال الأعوام الماضية، ناهيك عن شراسته في القتال أثناء الأحداث الجارية من عملية، (طوفان الأقصى)، في السابق شغل منصب مرموق بمدرسة الحوراني الإعدادية بمدينة خانيونس، وهي احدى المدارس التابعة إلى الأمم المتحدة، إلا انه تقدم بالاستقالة من ذاك المنصب وانضم إلى فصائل المقاومة وتدرج في في المناصب حتى صار قائد لواء، والدته هي الشهيدة رحيمة سلامة (أبو شمالة) والتي استشهدت جراء محاولة الاحتلال اغتيال نجلها رافع، وقيل أنها استشهدت بعد أن تصدت للعدو أثناء ما كان يحاول اقتحام منزلها، حيث وقفت بكل شجاعة أمام باب منزلها رافضة دخوله حتى تتأكد من خروج رافع من المنزل، قبل أن تتلقى رصاصات الغدر من الجنود.

تشير المعلومات المتداولة إلى أن والداته هي شقيقة الشهيد الأديب جواد أبو شمالة، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ويقال أن رافع سلامة من المقربين من القائد الكبير يحيى السنوار.

اقرأ أيضا:أنباء عن مقتل الجنرال موشيه باتيل مدير نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي

من هو صهيب الكحلوت ويكيبيديا.. الشيخ صهيب ومعلومات هامة عنه

اترك تعليقاً