الشيخ حمود علي الصايدي

من هو الشيخ اليمني حمود علي الصايدي؟ سبب وفاته ومعلومات هامة عنه

وفاة مسن يمني بعد حادثة إطلاق نار في ولاية نيويورك،وبحسب التقرير الأولية لشرطة مدينة كوينز التي قالت أن المجرم الذي اطلق النار على الشيخ حمود علي الصايدي (رحمة الله عليه)، كان يطلق النار بشكل عشوائي على المارة في الشارع.وقد أصاب ٤ أشخاص اخرين وكان المجرم يرتاد scooter وقد القت الشرطة على المجرم بعد إعلان حالة الطوارئ مؤقتاً.
من المؤسف ان لا تستطيع السير في الشارع بأمان، وبهذا نكون قد تجاوزنا نقطة أخذ هذه الأمور في نهاية المطاف بأيدينا.
إنه لأمر مروع أن الحياة البشرية أصبحت لا تعني شيئًا.
الفيديو الذي وثق واقعة قتل الشيخ الصايدي اظهر عدم تقديم المساعدة له بعد إصابته بطلقات نارية، فلماذا لم يقدم أحد الإسعافات الأولية؟ لا ضغط على الجرح ، لا CPR ، لا شيء.
لم يكلف أحد عناء الاقتراب منه أو الركوع بجانبه أو الإمساك بيده، لذلك لم كان الاستياء كبير جدا عبر منصات التواصل الاجتماعي.وكان قائد الشرطة قرر إرسال صورة المجرم إلى جميع هواتف أفراد شرطة مدينة نيويورك NYPD قبل أن يتم القبض عليه.
صورة المجرم أثناء تنفيذ الجريمة وبعد القبض عليه
صورة المجرم أثناء تنفيذ الجريمة وبعد القبض عليه

من هو الشيخ حمود علي الصايدي

هو شيخ أمريكي الجنسية يمني الأصل في الثمانينات من عمره، وهو من الشخصيات التي كطان لها دور بارز في عديد القضايا الاجتماعية اليمنية ما قبل الثورة في البلاد، هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدة سنوات واستقر بها وحصل على الجنسية الأمريكية هنالك.

سبب وفاة حمود علي الصايدي

قال الاستاذ “علي عبد اللطيف الصايدي”، رئيس الجالية في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام اليمنية، “انه تم إبلاغ الجالية رسميا بأنه تم القبض على قاتل الشيخ حمود علي بن علي الصايدي من قبل شرطة نيويورك، وانه يجري التحقيق مع المتهم المذكور لمعرفة كل ملابسات الجريمة تمهيدا لمحاكمة مرتكبها وتحقيق العدالة وفقا للقانون الأمريكي.

وأضاف ان الجالية اليمنية في نيويورك تتابع مجريات هذه القضية التي آلمت الجميع منذ وقوعها، مشيرا إلى ان الجالية اليمنية تؤكد عزمها على متابعة كل اجراءات القضية حتى ينال القاتل جزاؤه العادل وفقا للقانون.

وكانت الجالية اليمنية وجهت الشكر  للجهات الأمنية الأمريكية، بعد تفاعلها السريع تجاه القضية منذ حدوثها وتتمنى ان تكون هذه الجريمة هي اخر الأحزان بين أبنائها.

علي عبد اللطيف الصايدي وجه الدعوة إلى جميع أبناء الجالية نحو حضور صلاة الجنازة على الشهيد ظهر يومنا هذا في مسجد بيت المقدس مدينة بروكلين.

سائلا الله سبحانه وتعالى الرحمة والمغفرة للشهيد المغفور له وان يعصم قلوب أهله ومحبيه بالصبر والسلوان.

قد يهمك أيضا:وفاة العلامة محمد بن إسماعيل العمراني مفتي اليمن السابق