ذكرى وفاة سمير صبيح
سمير صبيح في ذكراه المصدر: ويكيبيديا

سمير صبيح الشاعر العراقي في ذكرى وفاته ومعلومات عنه وبعض من أشعاره

الشاعر العراقي سمير صبيح ضاحي القريشي الذي توفي في عام 2021، عن عمر 50 عاماً. وكان الشاعر الراحل لديه العديد من القصائد، وكان قد ولد في مدينه الصدر في العراق، وكان ميلاده في عام 1970، ووفاته في 22 أكتوبر عام 2021.

في قضاء بدره كان ميلاده وكان سبب الوفاة حادث مرور، الشاعر العراقي سمير صبيح شاعر شعبي كان قد ولد في عام 1970 في العراق.

 

وكان مشواره الشعري حافلاً بالانجازات، منذ أن بدأ في إصدار أعماله، ونشرها في عام 1988، وهو ضمن جيل الثمانينيات، وكتب للمطربين الكبار في العراق، وأيضا مطربين عرب آخرين أغاني جميله من كلماته.

 أشعار سمير صبيح

ومن أشهر ما كتبه ونشره والشاعر العراقي قصيده “عونك يا وطن” هذه القصيدة التي تم تلحينها بعد ذلك، وغناها الشاعر حسام الرسام، وهو شاعر وفنان رسام عراقي معروف، وغنى له أيضا الفنان حاتم العراقي، أغنيه “أذكرك من يحي الليل”.

سمير صبيح

وغنى له حسين الجسمي أيضا أغنيه “علاوي ابن كبر” وكان هذا الشاعر أيضا شاعر وإعلامي، وله العديد من البرامج المختلفة، في القنوات العراقية مثل برنامج السوالف وببرنامج كوافي وببرنامج شعراء على الطريق، وبرامج كثيرة أخرى.

افضل شاعر جائزة حصل عليها

وحصل الشاعر على أفضل شاعر، في مهرجان الرباط، وكان هذه الشاعر قد تعرض إلى حادث سير في محافظه واسط، وعندما توفي عزاه رئيس الجمهورية “برهم صالح” ورئيس مجلس الوزراء وكبار الشخصيات والوزراء بالعراق.

تمتع بشعبية كبيرة

وكان له شعبيه كبيره في الوسط الأدبي، وعلى الساحة العراقية بشكل عام، اليوم نتذكره في ذكراه الثالثة، وندعو له بالرحمة والمغفرة، رحم الله الشاعر العراقي الراحل سمير صبيح.

 

قد يهمك أيضا

سبب وفاة الشاعر هديان بن عايض الحارثي

سبب وفاة الشاعر زكريا محمد

وفاة الشاعر محمد ابو المجد إثر تعرضه لحادث أليم صباح اليوم الخميس.

اترك تعليقاً