سبب وفاة الفنان حسن الزيتوني ” البلدي”

أعلنت وسائل إعلاميه مغربية عن وفاة الفنان القدير “حسن الزيتوني”، منتصف ليلة الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري للعام الحالي 2023 وكانت وفاته نتيجة نوبة قلبية ودع على إثرها عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء والتميز.

عضو ديوان الفنانين المحترفين بالجهة منذ الثالث من مارس 2017. دائمًا ما كان يدخل البهجة والسعادة على قلوب الجماهير حيث تميز بالروح الفكاهية فكان من الفنانين أصحاب الحضور المسرحي والتلفزيوني والسينمائي وذلك نظير موهبته الفنية الكبيرة.

الفنان الكوميدي حسن البلدي أول فنان بتطوان يرحب بفكرة دعم فريق المغرب التطواني ويحل بالمتجر، الرسمي للفريق دقائق بعد افتتاحه في وجه الجماهير، ويقتني تذاكر نيابة عنه وعن شريكه الجبلي عبد الكريم، كما قام بإيصال رسالة لباقي الفنانين وكل الغيورين على فريق المدينة عبر منبر ماط تيفي من أجل دعم النادي.
وكان للراحل صديق عمره “عبدالكريم الجبلي” وسبق وان عمل مع بعضهما البعض في اكثر من عمل فني الثنائي المرح عليهما  فاصبح كلاهما يلقب الثنائي المرح الذي نشر بطريقته الخاصة وبلكنته البدوية الشِّمالية الفرحة والفرجة في أكثر من مكان وفضاء.
وفاة الفنان حسن الزيتوني البلدي
وفاة الفنان حسن الزيتوني البلدي

سجل كذلك  بعض الأشرطة  السمعية في ثمانينات وتعينيات  القرن الماضي فكانت “سكيت شاته” الهزلية وأغانيه الخفيفة المرحة المضحكة دخلت منازل العديد من الناس أضحكت الكبار وزرعت البسمة على شفاه الصغار والبهجة في قلوب الجميع.

الفنان الكوميدي حسن البلدي شارك أيضا في عدد من الأعمال المسرحية كان اخرها مسرحية عصابة علالة وطامو.

مسرحية عصابة علالة وطامو

اترك تعليقاً