سبب وفاة الشيخ مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي الأسبق

أفادت وسائل إعلامية سورية بوفاة الشيخ “مأمون رحمة”، خطيب الجامع الأموي الأسبق، وكشف الأعلام السوري أن الشيخ توفي في الساعات الماضية من مساء الأمس الخميس الموافق العاشر من أغسطس 2023 وعقب إعلان وفاته شهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة كبيرة من التساؤلات، كان أبرزها ما هو سبب وفاة الشيخ مأمون رحمة ولهذا سوف تطلعكم عن الحقيقة وراء وفاته.

سبب وفاة مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي

أفادت مصادر عدة أن وفاة الشيخ “مأمون رحمة”، كانت نتيجة تعرضه إلى أزمة صحية مفاجئة، وبحسب ما أفادت بعه عديد الصحف ان الشيخ وفاته المنية داخل مسجد العادل الكائن بمنطقة “دمر”، شمال غرب العاصمة السورية دمشق.

من هو الشيخ مأمون رحمة ويكيبيديا

إن مأمون رحمة، هو داعية إسلامية سوري الجنسية من مواليد ستينيات القرن الماضي، وكانت نشأته بداخل بلدة كفر بطنا بريف العاصمة دمشق، وهو خطيب الجامع الأموي‏، درس في ‏كلية الشريعة في جامعة دمشق‏، ويقيم في ‏جرمانا، توفي بتاريخ العاشر من أغسطس لعام 2023.

 الشيخ مأمون رحمة
الشيخ مأمون رحمة

إمام وخطيب المسجد الأموي سبق وان تم إقالته من منصبه على خلفية حديثه في إحدى الخطب، إذ انتقد الشيخ مأمون في خطبته  الجارة تركيا بشكل علني، وتطرق الشيخ في حديثه إلى المجازر التي حدثت للسوريين إبان عصر الخلافة العثمانية في الفترة ما بين عام 1915 إلى عام 1926.

اترك تعليقاً