سبب وفاة الشاعر زكريا محمد

توفي الشاعر والباحث والمفكّر الفلسطيني زكريا محمد، في مدينة رام الله، عن عمر ناهز الـ 73 عامًا.

وهو أحد الأعمدة الثقافية الفلسطينية في السنوات الأخيرة، وقد تنقل في حياته بين بغداد وبيروت ودمشق ورام الله، وله العديد من الكتب في عدة مجالات، وحصل على جائزة محمود درويش للثقافة والإبداع في 2020.

زكريا محمد شاعر فلسطيني

زكريا محمد، الشاعر الحالم والعالم الفلسطينيّ. زكريا، وبكُل صدق، واحد من أكثر الناس الصادقة والمُريحة والمتواضعة والحرّة بمدينة رام الله فهو إنسان، قلبه يسع الكُل، لا فرق عنده  بين كبير وصغير، بحترم الجميع ويقدم الدعم لكل المواهب الأدبية الصاعدة.

رحيل الشاعر زكريا محمد

 تجده مُناضل كان بلبنان وسافر لعديد البلدان بالعالم العربي وهو ثائر فلسطينيّ حُر، زكريا محمد شاعر من أهم الشعراء بالحقل الثقافي الفلسطينيّ، وسياسيّ صادق، حالم.

قطعت علاقتي بالصيف نهائيا. لا أريد فواكهه جميعا. لا أريد فواكه هذا الجحيم. حين يأتي في العام القادم سأحمل حقيبتي وأرحل إلى بلاد الشتاء والثلوح.
هذا آخر ما كتبه الشاعر الكبير زكريا محمد على صفحته قبل رحيله بأيام، مات زكريا محمد اليوم، مات الشاعر الجميل والمرهف الحساس إلى بلاد من شتاء وثلوج.
الشاعر والمفكر الفلسطيني زكريا محمد
لطالما نظرت إلى لغته بإعجاب من يريد أن يتعلم، بإعجاب من يرى اللغة العالية وهي تنظر ضحالة لغة هذه الأيام من برجها الشاهق، مات صاحب اللغة المدربة على القول، المحمولة على المعنى، المأخوذة بالروح القديمة التي جربت وأنهكها النظر الطويل إلى الأشياء والمعنى والصور.
الشاعر زكريا محمد
لا أعرف كيف يكون الكلام أمام هذا الرحيل المفجع، طوبى لروحك وهي ترحل إلى عليائها.
شاعر فلسطين الكبير زكريا محمد  كان كاتبا مرموقا وباحثا تراثيا قديرا أيضا، كونه من المبدعين والصحافيين الأقل شهرة بين الفلسطينيين بالرغم من عظمة منتجه.
وفاة الشاعر زكريا محمد
تنوع إلى درجة مدهشة فقد اهتم بأدب الأطفال والرواية والمقالة، ضمن ما اهتم، كما ترك أطروحات مهمة بشأن الميثولوجيا والأديان القديمة.

سبب وفاته الشاعر زكريا محمد

توفي نتيجة تعرضه إلى وعكة صحية المت به ودع على اثرها عالمنا بعد مسيرة أدبية وثقافية حافية بالعطاء والتميز.

اترك تعليقاً