وفاة الأمير ممدوح عبدالعزيز
وفاة الأمير ممدوح عبدالعزيز

تفاصيل وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

توفي صباح اليوم الجمعة الموافق 1/12/2023 صاحب السمو الملكي  الأمير (ممدوح عبدالعزيز) وهو الابن 29 من أبناء الملك عبدالعزيز (رحمه الله) ،والدته الأميرة (نوف بنت نواف بن النوري الشعلان)، تولى إمارة منطقة تبوك عدة سنوات، ثم رئيساً لمركز الدراسات الاستراتيجية، حتى طلب الإعفاء، وتفرغ للعبادة.

تفاصيل وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

الأمير الزاهد العابد ممدوح بن عبدالعزيز توفي ليلة الجمعة 17 جماد الأولى 1445 هجريا، وكانت وافته طبيعة حيث وافته المنية بداخل قصره  الكائن بمدينة الرياض.

موعد الصلاة عليه:

سيصلى على جثمانه الطاهر اليوم الجمعة الموافق 17 / 5 / 1445هـ، عقب صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة

كم عمره:

  • توفى عن عمر ناهز الـ 85 عام.

نعي الأمير ممدوح عبدالعزيز

وعبر منصة اكس تقدم النشطاء بالتعازي إلى الأسرة الحاكمة وكتب أحداهم بقول:

“رحل الأمير الحكيم  ممدوح عبد العزيز رحمه الله الذي عهدناه شبيهنا تواضع وبساطة ومحبة، من الجميع في المواقف قريب كان بيننا في المشافي يزوار مرضانا وفي الأحداث يواسينا في فواجعنا وفي المساجد والمقابر يشاركنا ألم الفراق على أحبتنا هذا في الشأن العام والهم المجتمعي”.
وتابع:
“أما في العمل الرسمي فيكفي أن اشير أنه حينما عين أميراً لـ تبوك وضع في كل دائرة صندوق للملاحظات مفاتيحة بيد لجنة يشرف عليها وتجلب كل نهاية أسبوع ما تحتويه ويتم فرزها والمعالجة الناجعة، لأن مخافة الله كانت نصب عينيه ويثمن ثقة من ولاه، كما أنه يمتلك من العلم الشرعي والمعرفة والثقافة العامة والإدارة ما جعله خير من يؤتمن وخير من يعمل لذلك تسنم سدة “مركز الدراسات الإستراتيجية” وكان لسموه رحمه الله أبحاث ودراسات ومقالات جامعة وذات دلالات يستفاد منها في شتى مناحي الحياة، نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحد”.
واختتم:
“نسأل الله له الرحمة والغفران .. وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنان .. والجنة مثواه وحسن المقام وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان .. مع صادق تعازينا”.

 

اترك تعليقاً